من نحن

جمعية عملية الابتسامة الأردن، هي منظمة أردنية غير ربحية تم تسجيلها منذ عام ۲۰۰٤ لدى وزارة التنمية الاجتماعية، وهي جزء من التحالف العالمي لجمعية عملية الابتسامة الدولية التي تأسست عام ١٩٨٢. 

تهدف الجمعية إلى توفير الرعاية الصحية الشاملة في الوقت المناسب للمرضى المتواجدين في الأردن والدول المجاورة، من خلال توفير الجراحة الترميمية المجانية والعلاج الطبي للأطفال الذين يعانون من شق الشفة وشق سقف الحلق، بالإضافة إلى علاج الحروق والندبات وذلك من قبل أطباء متخصصين ومتطوعين. وقد قامت الجمعية بتنفيذ أكثر من ۳۰ حملة طبية قدمت من خلالها ما يزيد عن ۳۰۰۰ عملية جراحية مجانية للأطفال من جميع أرجاء الأردن، بالإضافة إلى أطفال من فلسطين والعراق وسوريا.

تقوم جمعية عملية الابتسامة الأردن ضمن رؤيتها بتقديم جراحة آمنة وبكفاءة عالية وفي الوقت المناسب، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية الشاملة (استشارات ما قبل الجراحة وخدمات معالجة النطق والأسنان بعد العملية). 

قدم مركز روما داوني للتدريب في الجمعية، وهو من أوائل المراكز المعتمدة من المنظمة الأمريكية للقلب (AHA)، عبر السنوات الماضية برامج تدريبية معتمدة من منظمة القلب الأمريكية (AHA) للعديد من متطوعي الجمعية والعاملين في المجالات والمؤسسات الطبية المختلفة.