ثلاثة عمليات جراحية لشق سقف الحلق خلال الحملة الطبية الشهرية المجانية لشهر آذار 

عمان، ١١ آذار  ٢٠٢٢

قامت الجمعية بتنظيم حملتها الشهرية المجانية الثانية يوم الجمعة ١١ آذار بالمستشفى التخصصي في عمان٬ تم خلالها إجراء عمليات جراحية لثلاثة أطفال يعانون من شق في سقف الحلق. شارك في العمليات أخصائي جراحة التجميل والترميم; المدير الطبي للجمعية الدكتور مرزوق العمارين وعضو اللجنة الطبية الدكتور خلدون حدادين٬ بالإضافة لفريق طبي مختص من المتطوعين الأردنيين.

علماً بأنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية والمستشفى التخصصي وذلك لتنظيم حملات طبية شهرية في مجال تقديم العناية اللازمة لمرضى شق الشفة وشق سقف الحلق٬ وكذلك في مجال تنظيم وتقديم دورات معتمدة من مركز القلب الآمريكي٬ بالإضافة إلى شراء الأدوية والمستلزمات الطبية من خلال المستشفى حسب احتياجات الجمعية.

تعمل الجمعية بالإضافة للعمليات الجراحية على تقديم الخدمات الطبية ما قبل الجراحة والتي تتعلق بتقديم استشارات للتغذية والبلع لمساعدة الأهل على تغذية طفلهم بالشكل الصحيح ليصبح جاهز لوقت العملية.

ستستمر عملية الابتسامة الأردن بالعناية بحالات شق الشفة و سقف الحلق خلال العام وذلك من خلال الحملات الشهرية بالإضافة إلى حملاتها النصف سنوية المستمرة من ٢٠٠٤ و التي تم من خلالها تنفيذ أكثر من  عن ۳۰۰۰ عملية جراحية مجانية٬ ويتوقع أن تكون الحملة النصف سنوية القادمة في شهر حزيران القادم.

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.